القائمة الرئيسية

الصفحات

 الربح من  YouTube 

في وقت أصبح فيه الحصول على مهنة مربحة كمنشئ محتوى بدوام كامل أمرًا واقعيًا إلى حد كبير  و ناهيك عن أحد أكثر المسارات الوظيفية المطلوبة للعديد من الشباب اليوم  وحتى التغييرات الصغيرة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها يمكنهم إرسال تموجات كبيرة عبر حياتهم المهنية مثل  شركة Amazon المملوكة (AMZN) - احصل على Free Report Twitch على سبيل المثال ، منصة بث يستخدمها أكثر من مليون شخص يوميًا. 




عرضت أمازون في السابق نسبة 70/30 في الأرباح لمنشئي المحتوى هؤلاء ، لكنها أحدثت ضجة في سبتمبر 2022 عندما أعلنت أنها تنقل العديد من شركائها في Twitch إلى نموذج مقسم بنسبة 50/50 بعد علامة أرباح قدرها 100000 دولار ، مما أدى إلى حدوث ضجة كبيرة من أرباحهم.


على الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن كونها خطوة غير عادية ، فقد كان يُنظر إليها على أنها جشعة من جانب أمازون  ولكن مع استمرار نمو اقتصاد المبدعين بمعدل أساسي على ما يبدو  بقيمة 16.4 مليار دولار اعتبارًا من عام 2022 - فإن الطرق التي جنى بها منشئو المحتوى الأموال في حالة تغير مستمر الآن بدأ التغيير الذي أحدثته Alphabet (GOOG) - احصل على تقرير مجانا على YouTube في نوفمبر 2022 على بعض هؤلاء المبدعين ، وقد يؤثر على الكثير من المحتوى الذي تستمتع به على المنصة.


ما الذي يتغير في YouTube؟

يدق صانعو محتوى ألعاب الفيديو الذين يستخدمون YouTube ناقوس الخطر من أن استخدام الألفاظ النابية في أجزاء كثيرة من مقاطع الفيديو الخاصة بهم يعني الآن أن هذه الفيديوهات سيتم شيطنتها ، وفقًا لتقارير


تقول صفحة دعم Google "أسلوبنا في التعامل مع الألفاظ النابية يتغير". "يتم الآن التعامل مع جميع أنواع الألفاظ النابية على قدم المساواة 

 مما يعني أنه لم يتم التمييز بينها بناءً على مستويات الشدة (على سبيل المثال ، خفيف أو معتدل أو قوي أو شديد) ولم نعد نتعامل مع لغة نابية. 

لذلك ، فإن الألفاظ النابية المستخدمة في العنوان أو الصور المصغرة أو في الثواني السبع الأولى من الفيديو أو المستخدمة باستمرار طوال الفيديو قد لا تحقق أرباحًا من الإعلانات.


قد تتلقى الألفاظ النابية المستخدمة بعد الثواني الثماني الأولى أرباحًا من الإعلانات و لم يتغير موقفنا بشأن عدم تحقيق الدخل من المحتوى باستخدام لغة بذيئة طوال الجزء الأكبر من الفيديو أو تضمينه ".


يتم أيضًا تطبيق هذه القاعدة الجديدة بأثر رجعي على مقاطع الفيديو التي أنشأها منشئو المحتوى في الماضي ، مما يعني أنهم إذا أنشأوا مقطع فيديو ناجحًا للغاية (أو كتالوجًا كاملاً) يحقق الكثير من الأرباح يتناسب مع هذه الشروط ، فلن يتمكنوا من تحقيق المزيد أرباح الإعلانات على ذلك.

منشئو المحتوى غير سعداء للغاية

قام العديد من منشئي المحتوى الذين تم الإبلاغ عن المحتوى الخاص بهم بإنشاء مقاطع فيديو تشرح كيف أثر ذلك عليهم ونشر دانيال كوندرين ، مبتكر قناة RTGame على YouTube التي تضم 2.76 مليون مشترك ، مقطع فيديو رد فعلًا قال فيه إن محتواه  مقيد بالفئة العمرية ويتم إضفاء الطابع الشيطاني عليه". 

  • يقول Condren: "لقد جعلني ذلك أشك في علاقتي مع YouTube كمنصة". "لقد هزني هذا بشكل سيء للغاية."
  • Sungwon Cho ، شخصية أخرى قديمة على YouTube ولديه 3.87 مليون مشترك على قناته ProZD ، قام أيضًا بعمل فيديو رد فعل خاص به ، شتمًا بعد علامة الثماني ثوانٍ قائلاً "Hey YouTube ، ما رأيك في جميع القنوات التي تدعمها بالإعلانات التي تنشر خطاب الكراهية بشكل منتظم؟"
  • يزعم تشو ، الذي يصنع المحتوى عبر الإنترنت منذ عام 2012 ، أن YouTube رد بإضفاء الطابع الشيطاني على الفيديو.
  • يقول تشو: "إنه يذكرني بمدى سوء عملية الشيطنة منذ حوالي خمس سنوات و"إنها ليست علامة جيدة".

ماهي مميزات YouTube

بالنسبة للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال صغار أو مراهقين يشاهدون محتوى الألعاب على YouTube ، قد يبدو هذا بمثابة أخبار جيدة جدًا إذا كنت لا تريدهم سماع الألفاظ النابية.

ولكن بالنسبة للأشخاص الذين أمضوا سنوات في إنشاء مكتبة محتوى ومتابعين على YouTube ، وكثير منهم يصنعون المحتوى كوظيفة بدوام كامل ، فقد يكون الوقت قد حان للتفكير في محو الألفاظ النابية من مفرداتهم   أو إيجاد مكان جديد تمامًا للنشر محتواها.

#الربح من  YouTube # الربح من  YouTube # الربح من  YouTube 

المصادر

https://support.google.com/youtube/answer/6362278?hl=ar





تعليقات